الرئيسية | جمال | عشبة “السالمية” سلاحك السحري لمحاربة الشعر الأبيض!!

عشبة “السالمية” سلاحك السحري لمحاربة الشعر الأبيض!!

ظهور الشيب الأبيض بالشعر هو عملية طبيعية تحدث للجميع، ولا ترتبط بالسن فربما تأتي حتى في سن الشباب، وترجح الدراسات الحديثة ظهور الشعر الأبيض كنتيجة لتوقف الخلايا الملونة في البصيلة الشعرية عن تكوين الصبغات الملونة أو مادة “الميلانين”، وهي التي تعطي للشعر لونه الأسود الطبيعي العادي.

وفي حالة تقدم العمر يقل إفراز مادة “الميلانين” الملونة للشعر بسبب إصابة الخلايا المفرزة لها بالشيخوخة، فيبدأ الشعر الأبيض بالظهور تدريجياً حتى يتحول كل الشعر إلى اللون الأبيض.

ولأن هذا الشعر الأبيض هو أهم المشكلات التى تزعج المرأة بالتحديد وتفسد إطلالتها، أو قد يكون ناقوس خطر بالنسبة لها للإنذار ببدء مؤشرات العجز أو التقليل من أنوثتها، فغالباً ما تلجأ إلى صبغات الشعر المختلفة لإخفاء هذا الشيب، مما قد يهلك الشعر ويضعفه نتيجة لاستخدام هذه المواد الكيميائية.

ولكن مع وصفة ” السالمية ” السحرية يمكنك القضاء علي الشعر الأبيض بطريقة طبيعية وآمنة، ذلك لأن “السالمية” بها مواد تعزز تكون “الميلانين” في بصيلات شعركِ، لتمنحه اللون الطبيعي المطلوب، ويمكنكِ إضافة عشب “إكليل الجبل” ليكسب شعركِ نعومة ملحوظة، ويضفي عليه رائحة مميزة تدوم طويلاً.

“الطريقة”

أضيفي ثلث كوب من ” السالمية ” المجففة مع ثلث كوب مناليازير أو الآزير “إكليل الجبل” الطازج إلى كوب من الماء المقطر، ثم ضعي الخليط على النار إلى أن يغلي، واتركيه لمدة 10 دقائق على نار هادئة، وبعد ذلك اتركيه ليبرد لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتصفيته.

بللي شعرك بالماء وضعي عليه الخليط مع تدليك فروة رأسكِ جيداً، ودعي الخليط على شعرك لنحو 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.. كرري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً لمدة شهر واحد، ثم بعد ذلك في حال اختفاء الشعر الأبيض اكتفي بمرة أسبوعياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساندرا روحٌ شابة مليئة بالطموح

ساندرا، شابة لبنانية طموحة، أضاءت بمشعل أحلامها طريق المجد وراحت تخطوه خطوة بخطوة. لم يعصَ ...