الرئيسية | جمال | وصفة طبيعية لتطويل الرموش.

وصفة طبيعية لتطويل الرموش.

تعتبر الرموش الطويلة إحدى علامات جمال المرأة، حيث تسعى دائماً إلى إظهارها كثيفة وطويلة، من خلال استخدام العديد من الطرق، مثل الرموش الاصطناعيّة، والمسكارة، والخلطات الطبيعيّة، وكريمات خاصّة لتطويل الرموش، وسنقدم لكم في هذا المقال وصفات طبيعيّة لتطويل الرموش.

الفازلين: نضع كمية قليلة من الفازلين على الرموش باستخدام فرشاة المسكارة، ويفضّل القيام بذلك قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح الباكر نغسله بالماء الفاتر.

زيت الزيتون، وزيت الخروع: نخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الخروع، ونضع الخليط على الرموش باستخدام فرشاة المسكارة، ونغسله في الصباح بالماء الفاتر.

 

هلام الصبّار: نضع على الرموش هلام الصبار، ونتركه مدّة ثلاث ساعات على الأقلّ، ثمّ نغسله بالماء، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والموادّ الغذائيّة التي تعزّز نمو الرموش.

قشور الليمون: نضع في وعاءٍ ملعقة كبيرة من قشور الليمون المجفّفة، وملعقة من زيت الزيتون، ونترك الخليط عدّة أسابيع، ونضعه على الرموش من خلال استخدام فرشاة المسكارة قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح نغسله بالماء الفاتر، حيث تحتوي قشور الليمون على عدّة فيتامينات، وحمض الفوليك، ومواد غذائيّة أخرى مفيدة لتطويل الرموش.

البيض: نخلط في وعاء بيضة، وملعقة من الجلسرين، حتّى يتشكّل لدينا خليط متجانس، ونضعه على الرموش، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ونشطفه بالماء البارد، ونكرّر استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يحتوي البيض على البروتين، وفيتامين ب.

الشاي الأخضر: نعدّ كوباً من الشاي الأخضر دون سكر، ونتركه حتّى يبرد، ثمّ نستخدم قطنة ونستخدمها لوضع الخليط على الرموش، ونتركه مّدة خمس عشرة دقيقة، ونشطفه بالماء البارد، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرتين في الشهر.

حليب جوز الهند: نأخذ قطنة صغيرة ونغمسها بحليب جوز الهند، ونضعها على الرموش، ونتركها مدّة عشر دقائق، ونشطفها، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم، حيث يحتوي حليب جوز الهند على البروتين، ودهون أساسية تزيد من كثافة الرموش.

نصائح مهمّة للعناية بالرموش تجنّب النوم وعلى العيون أيّ نوع من المكياج، كي لا تجفّ الرموش، وبالتالي يقل نمو الشعر. الابتعاد عن سحب الرموش عند وضع المكياج، وإزالته.

تجنّب وضع الرموش الاصطناعيّة.

تناول الخضروات الخضراء، مثل: السبانخ، والملفوف. الحصول على كميّة كبيرة من السوائل خلال اليوم.

تناول الحبوب الكاملة، مثل: البقول، والمكسّرات، وغيرها. اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ ومتوازن.

الإكثار من تناول الفواكه الطازجة، مثل: التفاح، والجوافة، والمانجو، وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مازن ضاهر يحضّر لسلسة أعمال جديدة ستبصر النور قريباً

بعد النجاح الكبير الذي احرزته مجموعة الأغاني التي كتب كلماتها، كشف الشاعر الموسيقي مازن ضاهر ...