الرئيسية | أبراج | برج الثور | غنى شديد تسلط الضوء على ظاهرة “الجوع العاطفي”

غنى شديد تسلط الضوء على ظاهرة “الجوع العاطفي”

يعرف الإنسان في حياته اليومية ثلاث أنواع من الجوع ؛ الجوع الجسدي و هو حاجة الجسم للطاقة، جوع الفم و الذي يتمثل بالرغبة الشديدة في طعم معين، إلى جانب الجوع العاطفي و هو أحد أكثر أنواع الجوع انتشاراً بين الأفراد بشكلٍ عام.

في هذا السياق، أشارت أخصائية التغذية غنى شديد إلى هذا البحث قائلةً :”يمكنك أن تسأل نفسك بضعة أسئلة لمعرفة أي نوع من الجوع تواجه مثل متى وماذا أكلت في وجبتي الأخيرة؟ هل كانت الوجبة التي تناولتها كافية؟ هل اشتهي نوع معين من الطعام؟ أشعر بالملل؟ الضغط؟ القلق؟ قد تكون هذه أسباباً دفعتك طالبا للغذاء، مع هذه الأسئلة البسيطة يمكنك تقييم أنواع الجوع.”

و أضافت غنى ” الأكل العاطفي هو ببساطة تغذية مشاعرك بدلا من تغذية جسمك، ليست هناك حاجة جسدية للطعام، ولكن الرابط بين حالتك العاطفية والطعام يمنحك الرضا فقط. نعلم جميعا في الواقع أن الطعام مصدر للراحة والرضا ، ولكن من المهم للغاية أن ندرك أيضا أنه ليس المصدر الوحيد للوصول إلى هذا الهدف، على الفرد أن يجد طرقا أخرى للهروب من مشاعره بعيداً عن الطعام، في بعض الأحيان يمكن أن يكون الحل عبر الإستماع إلى الموسيقى، الدردشة مع صديق، القيام بنشاط ممتع مثل الرسم, المشي أو الركض”.

من جهةٍ أخرى، ذكرت شديد أنه من الجيد أحياناً تناول الطعام خلال الفترات العاطفية غير المستقرة ، لكنها نصحت هنا بالبحث عن وجبات خفيفة أو وجبات غنية بالبروتينات والدهون والألياف الصحية لأنها ستوازن نسبة السكر في الدم وتمنح الشخص الطاقة المطلوبة على غرار شطيرة زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص البني أو سلطة مع الدجاج المشوي، أو الفواكه والخضروات التي تعتبر دائما وجبة خفيفة رائعة. 

 من المهم التمييز بين أنواع الجوع المختلفة والتصرف وفقا لذلك بحسب غنى، فعلى الرغم من أن تناول الطعام هو أحد الطرق الطبيعية لإشباع الجوع العاطفي ، إلا أن هناك بالتأكيد العديد من الطرق والخيارات الأخرى التي يجب وضعها في الإعتبار عند المرور بأوقات عصيبة، فيجب أن يكون الهدف دائما هو تحقيق التوازن بين احتياجاتك الجسدية والعقلية والعاطفية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الجليل يطلق ” ما يهونشي عليا ” من الحان صلاح الشرنوبي

أصدر الفنان اللبناني عبد الجليل أحدث أعماله الغنائية ” ما يهونشي عليا ” وهي أغنية ...