الرئيسية | أبراج | برج الثور | من هي الفنانة تمينة سعادة/ Tamina Saade؟

من هي الفنانة تمينة سعادة/ Tamina Saade؟

“لقد كان شغفي بالرسم طبيعياً، و لم اختره أبداً، فهو الفن الذي شعرت بالراحة تجاهه”، جملةٌ قصيرة تلخص مسيرة الفنانة اللبنانية الأميركية تمينة سعادة/Tamina Saade خلال السنوات الماضية، و التي نجحت خلالها في صناعة اسمها الخاص داخل المجال.

 

وُلدت تمينة سعادة في الأول من فبراير عام 1963 في قرية حصارات اللبنانية ضمن قضاء جبيل، و سرعان ما أصبحت متعة الرسم التي كانت مجرد هواية حاجةً دائمة للتعبير، فقد عرضت تمينة لوحاتها الأولى خلال مرحلة الدراسة الثانوية، فكان هذا الحدث بمثابة الإنطلاقة الواعدة لمسيرتها.  

 

درست تمينة في كلية الفنون الجميلة ضمن جامعة الروح القدس_الكسليك بين عامي 1981 و 1984، لتحصل بعدها على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية التربية في الجامعة اللبنانية في بيروت عام 2001، قبل أن تدرس الإدارة في الجامعة نفسها بين عامي 2001 و 2003.

 

اختارت تمينة العمل بأسلوبها العفوي المباشر، الذي يسمح لها بالتعبير عن أعمق المشاعر و الأحلام، حيث تتحول هذه الأحاسيس إلى لوحات مرئية تُضفي عليها الألوان معاني الحياة و الرفاهية.

 

تملك تمينة ورشة عمل مفتوحة للرسم و النحت، كما عملت كمدرسة في المعهد البيداغوجي الوطني للتعليم الفني بين عامي 2003 و 2013، و في كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية بين 2009 و 2009، إضافةً إلى مدرسة في مدينة شمال طرابلس بين عامي 2010 و 2011.

 

هذا و شاركت الفنانة تمينة سعادة في العديد من المعارض الفنية و الندوات حول العالم، مساهمةً في تنفيذ المشاريع داخل لبنان و الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا، فهي عضو في نقابة الرسامين والنحاتين اللبنانيين، و نائب رئيس الجمعية اللبنانية للتربية الفنية.

 

كما و برزت تمينة كعضو في لجنة التحكيم ضمن العديد من المسابقات الفنية و التربوية، فضلاً عن ظهورها الإعلامي المستمر و حصدها للعديد من الجوائز من قبل الجمعيات و المنظمات ضمن لبنان و العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيمان زرطيط تتوج ملكة جمال العالم لقارة افريقيا وترفع رأس الجزائر

توجت ملكة الشرق الجزائري ابنة مدينة قسنطينة الجزائرية ايمان زرطيط بلقب ملكة جمال العالم لقارة ...