الرئيسية | أبراج | برج الثور | أحمد جبارة يسلط الضوء على عدوى إلتهاب الأنسجة الداعمة

أحمد جبارة يسلط الضوء على عدوى إلتهاب الأنسجة الداعمة

يعتبر التهاب الأنسجة الداعمة عدوى بكتيرية تصيب الأنسجة المتخصصة والأربطة والعظام التي تحيط وتدعم الأسنان، والتي تعرف باسم دواعم الأسنان، و الوصول إلى هذه المرحلة خطير، وقد يؤدي إلى فقدان دائم للأسنان.

 

في هذا الإطار، ذكر الدكتور أحمد جبارة أن حدوث الإصابة بالتهاب الأنسجة الداعمة يأتي بعد ترك التهاب اللثة دون علاج، و ذلك نتيجةً لتراكم بكتيريا البلاك على وتحت خط اللثة، ما يمكن أن يؤدي إلى تلف غير قابل للعلاج في العظام والأنسجة التي تدعم الأسنان.

 

هذا وبتطور الحالة وتفاقم سوءها تبدأ العظام في التآكل حسب الدكتور جبارة، ويمكن أن يؤدي هذا الأمر في نهاية المطاف إن تركت دون علاج إلى تخلخل الأسنان التي إما أن تسقط أو سيتطلب إزالتها من قبل الطبيب المختص.

 

و نصح الدكتور بعدم تجاهل التهاب الأنسجة الداعمة أبداً، و مراجعة طبيب الأسنان على الفور عند ظهور اي علامات تخص المرض على غرار بصق الدم أثناء التنظيف، رائحة النفس الكريهة إلى جانب التورم و الاحمرار.

 

كما و يمكن للفرد تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة، حيث أشار الدكتور أحمد إلى ضرورة اتباع نظام عناية جيدة بمنطقة الفم عبر تنظيف الأسنان مرتين يومياً بالخيط او باستخدام فرشاة خاصة، إضافةً إلى فحوصات الأسنان الدورية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسن ناصرالدين: حقن البوتكس علاج لمشاكل عديدة

شهِد العالم في السنوات الأخيرة تطوراً على صعيد التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل بشكل كبير، ...