الرئيسية | محمد سمير : يسيطر المطبخ الغربي على نظيره العربي في العقود الأخيرة

محمد سمير : يسيطر المطبخ الغربي على نظيره العربي في العقود الأخيرة

يبحثُ العديد من رواد و محبي الطهي في العالم العربي عن وصفات أطعمة جديدة لتنفيذها، حيث يهوى الكثيرون تجربة الوجبات التقليدية من مختلف بلدان العالم الغربي و الأسيوي و الأفريقي.

 

من هنا، كان لموقعنا فرصة لقاء الشيف العراقي محمد سمير، و الذي قدّم بدوره بعضاً من أسماء الوجبات الشهيرة في عددٍ من قارات العالم.

 

بدايةً، تحدث الشيف عن طبق “ناسي ليماك” الماليزي، وهو وجبة إفطار مكونة من الأرز مع الدجاج المقلي والفول السوداني المحمص مع البيض المسلوق، ليتطرق بعدها إلى كعكة “روجيل” الأرجنتينية التي تتصدر قائمة الحلويات في الأرجنتين، و طبق كاراجي المعروف في البرازيل.

 

من جهةٍ أخرى، و على الصعيد الأوروبي، ذكر الشيف محمد حساء جازياتشو الإسباني و هو طبق شعبي يحتوي على الخضار، كما أشار إلى بعض الوجبات الغربية المعروفة عربياً كالخبز الفرنسي و أطباق المطبخ الإيطالي كالباستا والبيتزا والكانيلوني واللازانيا والإسبريسو، إلى جانب وجبة السمك و البطاطس المقلية الإنجليزية/ Fish and chips.

 

هذا و قد أكّد محمد أن سيطرة الوجبات الغربية على المطبخ العربي باتت ظاهرةً منتشرة في العقود الأخيرة بسبب التمدد الواسع لشركات الأطعمة الأجنبية، و هو ما يجب مواجهته أحياناً للحفاظ على مكانة المطبخ العربي المتناقل بين مختلف الحضارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرض Kassem Motors يقدّم تشكيلة واسعة من سيارات مرسيدس G-Class

تبرز سيارة مرسيدس G-Class دائماً عند الحديث عن السيارات الفاخرة ذات المواصفات المتطورة، و التي ...