الرئيسية | أبراج | برج الثور | نصائح هامة لتناول طعام صحي خلال شهر رمضان مع نوال السعدني؛ Noelle El Saadany

نصائح هامة لتناول طعام صحي خلال شهر رمضان مع نوال السعدني؛ Noelle El Saadany

تقول مدربة الحياة نوال السعدني عبر حسابها على انستغرام @changewithnoelle: “من خلال اتباع النصائح البسيطة التالية، ستتمكن من فقدان الوزن وخفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول. ولكن من جهة أخرى، يُسبّب الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار والسحور بزيادة الوزن. وغالباً ما يُعتبر شهر رمضان الكريم مدّة مخصصّة لممارسة الانضباط والتضحية والتعاطف مع من هم أقلّ حظاً، ويُشجَّع الحفاظ على هذه القيم خارج ساعات الصيام أيضاً.”

الإكثار من شرب الماء تناول الأطعمة الغنيّة بالسوائل المرطّبة:

تشدد نوال السعدني على أهمية شرب الماء وبكثرة طيلة أيام شهر رمضان. من أجل الحد من خطر الجفاف، ينبغي على الفرد بذل جهد لشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بين الإفطار والسحور، ومن الأفضل الابتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين لأنها تعزز فقدان السوائل، كما يمكن للمرء أيضا أن يستهلك الفواكه والخضروات التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم.

الحفاظ على نظام غذائي متوازن:

تعتبر نوال السعدني النظام الغذائي المتوازن مفتاح الصحة الجيدة. حتى خلال شهر رمضان، لذا يجب الحفاظ على تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وتجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان. حتى الأطعمة المقلية العميقة يجب أن تستهلك بأقل قدر ممكن.

وتأكد نوال السعدني على أنه من الأفضل استهلاك المواد الغذائية مثل الشعير والقمح والشوفان والدخن والسميد والفاصوليا والعدس والدقيق الكامل والأرز البسمتي، فهي كربوهيدرات معقدة وتساعد في إطلاق الطاقة ببطء خلال ساعات الصيام الطويلة. أيضا، تشمل الأطعمة الغنية بالألياف، تلك التي تتكون من النخالة والحبوب والقمح الكامل والحبوب والبذور والبطاطا مع الجلد، والخضروات مثل الفاصوليا الخضراء، وجميع الفواكه تقريبا، بما في ذلك المشمش والخوخ والتين، لأنها تساعد على هضم الطعام ببطء والشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

تناول الأطعمة المناسبة في السحور لتستمر خلال ساعات الصيام:

تقول نوال السعدني: “يجب عدم تخطي وجبة السحور بأي شكل، كما يجب أن يكون السحور صحيًا لتوفير الطاقة الكافية للاستمرار خلال ساعات الصيام الطويلة.”

من الأفضل تناول الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم ومنتجات الألبان حتى تنجو من يوم الصوم الطويل.

وتقدم نوال السعدني اقتراحات من أجل الوجبات خلال شهر رمضان و هي على الشكل التالي:

 سحور: دقيق الشوفان مع عصير اللبن قليل الدسم المصنوع من الفاكهة الطازجة

 شوربة العدس مع الجزر المفروم والكرفس والبصل

 لبنة الكوسا مع الخضار الطازجة المفرومة

 الإفطار: دجاج مخبوز مع خضار سوتيه ويقدم مع الحمص

 سمك مشوي مع خضار مشوي وأرز بني

 فلافل مخبوزة تقدم مع سلطة فتوش، حمص وخبز عربي

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الجليل يطلق ” ما يهونشي عليا ” من الحان صلاح الشرنوبي

أصدر الفنان اللبناني عبد الجليل أحدث أعماله الغنائية ” ما يهونشي عليا ” وهي أغنية ...