الرئيسية | 20 مليون زائر لمعرض “إكسبو دبي” منذ افتتاحه

20 مليون زائر لمعرض “إكسبو دبي” منذ افتتاحه

سجَّل معرض “إكسبو 2020” في دبي إنجازاً باستضافته 20 مليون زائر منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر من العام الماضي.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن المعرض المقام في مدينة دبي، سجل اليوم السبت دخول الزائر رقم 20 مليون، محققاً بذلك “إنجازاً تاريخياً، مقارنة بمعارض إكسبو الدولية”.

 

ومن المقرر الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي مساء اليوم، على قبة الوصل في المعرض الدولي، بمجموعة من الألعاب النارية.

 

وكان للزوار من داخل الإمارات النصيب الأكبر من الزيارات، إذ بلغت نسبتهم نحو 70%.

 

وتُظهر أحدث الإحصائيات أن الأطفال دون 18 عاماً قد زاروا إكسبو 2020 دبي أكثر من 2.8 مليون مرة.ونظَّم “إكسبو 2020 دبي”، الذي تأجل افتتاحه عاماً بسبب جائحة كورونا، نحو 32 ألف فعالية شملت مشاركات لقادة دول، ومشاهير الرياضة، ونجوم الفن، وذلك منذ انطلاقه.

 

و”إكسبو دبي” هو الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وتعول دبي عليه في إنعاش اقتصادها الذي تضرر بشدة خلال السنوات الماضية، وقد حاولت تقديم نسخة استثنائية منه.

 

وسيعود استثمار الإمارات في “إكسبو 2020 دبي” بعائد اقتصادي يصل إلى 122.6 مليار درهم (33.4 مليار دولار) على المدى البعيد، وفق دراسة مستقلة سابقة نشرتها شركة “إرنست آند يونغ” للاستشارات في 2019.

 

وكانت الإمارات فازت، في نوفمبر 2013، باستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020″، متفوقة على سان باولو البرازيلية وإزمير التركية، وبُني موقع “إكسبو” من الصفر على مساحة تتجاوز أربعة كيلومترات مربعة، أي ما يوازي نحو 600 ملعب لكرة القدم، بتكلفة وصلت إلى نحو 7 مليارات دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسن ناصرالدين: حقن البوتكس علاج لمشاكل عديدة

شهِد العالم في السنوات الأخيرة تطوراً على صعيد التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل بشكل كبير، ...