الرئيسية | مباحثات كويتية روسية حول الأزمة بين موسكو وكييف

مباحثات كويتية روسية حول الأزمة بين موسكو وكييف

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح، امس الخميس، مع السفير الروسي لدى الدولة الخليجية تطورات الأزمة المتصاعدة بين موسكو وكييف.

 

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان رسمي، أن الوزير الصباح التقى السفير الروسي لدى الكويت، نيكولاي ماكاروف، في مقر الوزارة، وبحث معه تطورات الأزمة الروسية – الأوكرانية.وأكد وزير الخارجية الكويتي، وفق البيان، موقف دولة الكويت حيال هذه الأزمة، الداعي إلى ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتأكيد مبدأ سيادة الدول واستقلالها، ووحدة وسلامة أراضيها وفق حدودها المعترف بها دولياً.

 

وشدد على أهمية دعم المساعي الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار وخفض التصعيد لإيجاد حل سلمي للأزمة التزاماً بمبدأ حل المنازعات والخلافات بالطرق والوسائل السلمية عن طريق الحوار بما يتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

 

اقرأ أيضاً

واشنطن تشكر الكويت لإدانتها الحرب على أوكرانيا

ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي أعلنت الكويت رفضها استخدام القوة والتهديد، ودعوتها لاحترام استقلال أوكرانيا، مع دعمها الكامل للجهود الدولية كافةً الرامية إلى التهدئة، وخفض التصعيد بين روسيا وأوكرانيا.

 

وفي إطار دعمها الإنساني أعلنت الكويت التبرع بمبلغ مليوني دولار للاجئين الأوكرانيين، وبينت أنه سيتم إيصالها عن طريق “الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

 

ودخل الغزو الروسي لأوكرانيا شهره الثاني؛ إذ أطلقت روسيا ما سمته “عملية عسكرية خاصة” ضد جارتها، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

 

وتشترط روسيا لإنهاء الوضع الحالي تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية، بينها حلف شمال الأطلسي، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلاً سافراً في سيادتها”. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدونة الديكور رشا عبد الرضا تخترق لائحة أكثر 10 فيديوهات مشاهدةً عبر انستغرام

خطفت مدونة الديكور رشا عبد الرضا الأضواء عبر مواقع التواصل الإجتماعي في الأسابيع الأخيرة، و ...