الرئيسية | تجديد المنحة القطرية لقطاع غزة بمبلغ 360 مليون دولار

تجديد المنحة القطرية لقطاع غزة بمبلغ 360 مليون دولار

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، امس الخميس، اعتماد تجديد المنحة القطرية لقطاع غزة بمبلغ 360 مليون دولار.

 

وقال العمادي، خلال زيارته مؤسسة بيت الصحافة بغزة، إنه “تم اعتماد المنحة القطرية بمبلغ 360 مليون دولار لقطاع غزة، والتي تشمل وقود محطة توليد الكهرباء ، ومبلغ الـ100 دولار التي تصرف للأسر المتعففة والفقيرة شهرياً، وأشياء أخرى”.

 

وحول تصاريح العمال الغزيين إلى الداخل المحتل، بين العمادي أنه تم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي قبل 6 أشهر على منح قطاع غزة 30 ألف تصريح عمل، مبيناً أنه سيتم رفع العدد تدريجياً ولكن المشكلة تتعلق بالقدرة الاستيعابية لحاجز بيتوعن مشروع خط الغاز لمحطة توليد الكهرباء بغزة، أوضح السفير القطري أن هناك موافقة مبدئية من الجانب الإسرائيلي، في وقت تعمل فيه شركة توليد الكهرباء وسلطة الطاقة على إنهاء الإجراءات الأخرى المتعلقة بذلك.

 

ويعاني قطاع غزة، الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني، أوضاعاً اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ من جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 2006.

 

ونفذت اللجنة القطرية العديد من المشروعات الصحية والتعليمية والمجتمعية الرامية لتخفيف الحصار المفروض على القطاع.

 

وأسهمت الدوحة في إعادة إعمار 10 آلاف منزل دمرت في الحروب التي تعرض لها القطاع المحاصر أعوام 2008 و2012 و2014. حانون “إيرز”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسن ناصرالدين: حقن البوتكس علاج لمشاكل عديدة

شهِد العالم في السنوات الأخيرة تطوراً على صعيد التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل بشكل كبير، ...