الرئيسية | أبراج | برج الجدي | راشد الأسود: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي عنصر أساسي في كافة الشركات العالمية الكبرى

راشد الأسود: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي عنصر أساسي في كافة الشركات العالمية الكبرى

أصبح التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي خطوةً أساسية لأي مسوق أو صاحب عمل، وذلك مهما كان نوع المنتج أو الخدمة المقدمة وفي أي مجال أو صناعة، حتى باتت هذه الظاهرة من أقوى الوسائل المستخدمة في عالم المال و الأعمال.

 

في هذا السياق، كان لموقعنا فرصة لقاء الناشط و الخبير في مواقع التواصل الإجتماعي راشد الأسود لتسليط الضوء على هذه القضية.

بدايةً، اشار راشد أن مستخدمي مواقع التواصل يُعتبرون عملاء محتملين، حيث تسعى الشركات إلى محاولة استغلال نشاطهم من خلال التواصل معهم مباشرةً، فاستغلال مثل هذه المواقع يساعد بالتأكيد على تحقيق نتائج متميزة على مستوى زيادة الأرباح و الإقبال، إلى جانب خلق فرص بيع جديدة.

و تتجسدُ أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحسب الناشط راشد الأسود في أنها تناسب اي مجال في عالم “البزنس”، إضافةً الى دورها في مساعدة الشركات على قراءة السوق و مراقبة المنافسين أيضاً، فأي علامة تجارية تهدف الى النجاح عليها ان تقرأ السوق بشكل عميق لإتخاذ القرارات الصحيحة.

في سياقٍ موازٍ، اضاف راشد:” يتطلب التسويق عبر الوسائل التقليدية مبالغ مالية كبيرة، على عكس التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعتمد على ميزانية منخفضة، لتتركز الجهود فقط على صناعة محتوى مناسب يجذب العملاء”.

و أكّد خبير مواقع التواصل الإجتماعي راشد الأسود ان لكل منصة ميزاتها الخاصة التي يجب العمل عليها، ما يفرضُ على الراغبين باتباع التسويق الإلكتروني حتمية التمتع بالخبرات المتنوعة و التعرف على كافة تفاصيل هذه المنصات و مواكبة تطورها المتسارع يومياً.

لمتابعة الحساب الرسمي للناشط و الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي راشد الأسود : 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفنان العراقي جلال الرسام يحتفل بعيد ميلاده في بيروت و هذه هي المفاجئة

احتفل الفنان العراقي جلال الرسام بعيد ميلاده وذلك في بيروت داخل مطعم الشرق حيث اعّد ...