الرئيسية | أبراج | برج الجدي | تقرير دولي: مستقبل واعد لقطر في تجارة الغاز

تقرير دولي: مستقبل واعد لقطر في تجارة الغاز

ذهبت التوقعات بشأن الدور المستقبلي لدولة قطر في تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية بأنها “واعدة للغاية”، بحسب ما جاء في الطبعة السادسة من تقرير منتدى الدول المصدرة للغاز.

 

وبحسب ما أوردت صحيفة “الشرق” القطرية، الاثنين، يفسر التقرير هذه التوقعات بأنها تعود لأن قطر لديها إمكانات كبيرة لإرسال شحناتها من الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الآسيوية بتكاليف شحن أقل مقارنة بموردي الغاز الطبيعي المسال الآخرين.

 

وأضاف التقرير أنه مع تقدم قطر بكامل قوتها لتوسيع طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال، برزت الدولة كواحدة من النقاط المضيئة في إنتاج الغاز في الشرق الأوسط على مدى العقود الثلاثة المقبلة.وأوضح أن دولة الكويت مساهمة في أكبر الشركات العالمية للشحن والمواد الغذائية، إضافة إلى أن الحكومة لديها الموارد المالية اللازمة لمواجهة أي أمر طارئ يحدث في المنطقة.

 

وطمأن الشريعان المواطنين والمقيمين على توافر كل الاحتياجات الأساسية والسلع الغذائية في مراكز أفرع التموين والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية .

 

وحول أسعار السلع والمواد الغذائية شدد على أن وزارة التجارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل مخالف يرفع أسعار المنتجات بأنواعها دون مبرر.

 

وبيّن أن فرق عمل الطوارئ التابعة للوزارة تعمل طول أيام الأسبوع على مدار الساعة في الأسواق؛ للإشراف ومراقبة السلع والخدمات والأعمال، وإعداد الدراسات، وإجراء المقارنات بين الأسعار لضمان استقرارها، لا سيما أسعار المواد الغذائية.

 

وتستهدف الوزارة الكويتية تنمية المنتجات الوطنية وتعزيز وترويج الصادرات الكويتية في الأسواق الخارجية والصناعية مع الدول والمنظمات العربية والأجنبية، إضافة إلى العمل على توفير السلع والمواد الضرورية بالأسعار المناسبة وسد احتياجات البلاد منها.

 

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسن ناصرالدين: حقن البوتكس علاج لمشاكل عديدة

شهِد العالم في السنوات الأخيرة تطوراً على صعيد التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل بشكل كبير، ...