الرئيسية | أبراج | برج الثور | أحمد جبارة يوضح الفرق بين الفينير و التيجان و جسور الأسنان

أحمد جبارة يوضح الفرق بين الفينير و التيجان و جسور الأسنان

يشهدُ طب الأسنان التجميلي تطوراً ملحوظاً خلال العقود الأخيرة، حيث بات يحتوي على وسائل و تقنيات حديثة و متقدمة لمعالجة مختلف مشاكل الأسنان بالطرق السليمة و المضمونة.

 

بهذا الصدد، تطرق الدكتور أحمد جبارة الى ثلاث تقنيات تجميلية رائجة و هي الفينير /Veneer، تاج الأسنان/ Crown و جسر الأسنان /Bridge.

 

في هذا الإطار، أشار الدكتور جبارة بدايةً أن الفينير هو عبارة عن قشور رقيقة مصنوعة خصيصاً من مواد مصممة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها، اذ تُثبت في مقدمة الأسنان لتحسين لونها أو شكلها أو حجمها أو طولها.

 

في المقابل، أوضح جبارة أن تيجان الأسنان هي غطاء على شكل السن يتم وضعها على السن لاستعادة شكله وحجمه وقوته وتحسين مظهره، فهي تساعد على حماية السن من الكسر تحت ضغط قوة القضم و على إستقامة الأسنان واستوائها لتشكيل إبتسامة جميلة خاصة تليق بكل فرد.

 

ختاماً، تحدث الدكتور أحمد عن جسور الأسنان، قائلاً ان جسر الأسنان هو قالب يتم تصميمه من مواد خاصة على شكل أسنان كاملة متصلة لملئ بعض الأماكن الفارغة من الأسنان، حيث يتم تثبيته عادةً عبر ربطه بطريقة خاصة بالأسنان الأصلية المجاورة له في الفك، وعادة ما يصنع من مواد تحاكي مظهر الأسنان الطبيعية في الفم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زياد فهمي .. نجم شاب يغني ويلحن ويكتب

هو نجم شاب صاحب صوت مميز وحضور شفاف حجز لنفسه مكانة مميزة بين النجوم نجم ...